[SIZE=”5″]أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الإحصائيات الأخيرة للحملات التفتيشية المنفذة على قطاع الاتصالات للتحقق من توطينه، أغلقت 1864 منشأة خالفت قرار التوطين في مناطق المملكة كافة.
وبين وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد بن عبدالله العويدي أن منطقة مكة المكرمة تصدرت المنشآت المغلقة بـ 508 منشآت ، تلتها منطقة عسير بـ 499 منشأة، ثم المنطقة الشرقية بـ203 منشآت ، والمدينة المنورة بـ 195 والقصيم بـ 165 والرياض بـ 84 منشأة، بينما كانت منطقة نجران الأدنى في عدد المنشآت المغلقة بمنشأة واحدة فقط.
ودعا أصحاب المنشآت في القطاع إلى الالتزام بمقتضيات القرار، وإتاحة الفرصة للكوادر الوطنية لإثبات كفاءاتها في القطاع, موجهةً إنذارات لـ 883 محلاً كان مغلقًا , مبينًا أن هذه العقوبات تأتي تأكيدًا على ضرورة التزام المنشآت بالقرار الوزاري القاضي بقصر العمل على نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات.
وأشار الدكتور العويدي إلى قرب انتهاء المرحلة الأولى من تطبيق القرار، داعيًا المنشآت غير الملتزمة إلى سرعة التنفيذ وإتاحة الفرصة للكوادر الوطنية لإثبات كفاءاتها في هذا المجال، مشيرًا إلى أنهم بذلك سيسهمون بالتضييق على ممارسات التستر التجاري، فضلاً عن توفير الفرص الوظيفية المناسبة لأبناء وبنات الوطن.
وأكد استمرار الحملات التفتيشية بمشاركة وزارات الداخلية، العمل والتنمية الاجتماعية، الشؤون البلدية والقروية، التجارة والاستثمار، والاتصالات وتقنية المعلومات ، لحين توطين القطاع بالكامل في الأول من ذو الحجة من العام الجاري، مشددًا على أنها لن تتهاون مع مخالفي القرار، داعيًا إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معا للرصد “على الرابط https://rasd.ma3an.gov.sa ، أو عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.
يذكر أن عدد الزيارات التفتيشية التي نفذتها الفرق التفتيشية بلغت منذ غرّة رمضان وحتى العاشر من شهر ذو القعدة الحالي 24227 زيارة في جميع أنحاء المملكة، أسفرت عن التزام 20841 منشأة، وضبط 3295 مخالفة، تم إحالة 2412 منها إلى لجنة العقوبات , ويشمل القرار التطبيق القطاعي لجميع فئات وأحجام المنشآت سواء كانت عملاقة أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.
[/SIZE]
- 24/06/2026 عبدالعزيز بن عوده الرويلي يرزق بمولوده
- 24/06/2026 أمير منطقة الحدود الشمالية يرأس اجتماع استعدادات فعاليات صيف المنطقة
- 23/06/2026 بالصور .. جمعية رعاية المعاقين بطريف توفر أجهزة طبية ووسائل مساعدة لـ33 مستفيدًا
- 23/06/2026 نائب أمير الحدود الشمالية يتفقد منفذ جديدة عرعر ويطلع على جاهزية الجهات الأمنية والخدمية
- 23/06/2026 أمير منطقة الحدود الشمالية يتسلّم تقريرًا عن مطارات المنطقة
- 23/06/2026 أمير منطقة الحدود الشمالية يطّلع على مشروع التحول لشركة الصحة القابضة بالمنطقة
- 23/06/2026 بالصور .. ابتدائية الوعد النموذجية تحتفي بطلابها المتفوقين وتوزّع شهادات الشكر والتقدير
- 22/06/2026 نائب أمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس المحكمة الجزائية بالمنطقة
- 22/06/2026 أمير منطقة الحدود الشمالية يدشّن ملتقى “جسور التواصل”
- 22/06/2026 أمير الحدود الشمالية يستقبل أمين مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري
أهم الأخبار في الصحف السعودية هذا اليوم > “العمل” تغلق 1864 منشأة وتدعو للالتزام بتوطين قطاع الاتصالات
14/08/2016
“العمل” تغلق 1864 منشأة وتدعو للالتزام بتوطين قطاع الاتصالات
(0)
(0)وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.turaif1.com/404741.html




























التعليقات 2
2 pings
14/08/2016 في 9:44 م[3] رابط التعليق
المثل يقول قطع الاعناق ولاقطع الارزاق
يامكاتب العمل برضه العماله المتواجدين في محلات الجوالات مسلمين ومقيمين ويترزقون ربهم ليه منعهم من العمل حتى نوظف سعودي السعودي يستأجر محل ويشتغل والكل رزقهم على الله ولا نقطع ارزاق عبد من عباد لله
14/08/2016 في 9:44 م[3] رابط التعليق
المثل يقول قطع الاعناق ولاقطع الارزاق
يامكاتب العمل برضه العماله المتواجدين في محلات الجوالات مسلمين ومقيمين ويترزقون ربهم ليه منعهم من العمل حتى نوظف سعودي السعودي يستأجر محل ويشتغل والكل رزقهم على الله ولا نقطع ارزاق عبد من عباد لله