أكدت وزارة الصحة أن السبب في عودة ظهور فيروس كورونا وتسجيل الإصابات يوما بعد آخر يعود للاتصال المباشر بين المصابين وبين الإبل.
وقال نائب مركز القيادة والتحكم الدكتور أنيس سندي بوزارة الصحة، أثناء زيارته أول من أمس لمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي ومستشفى الملك فيصل بالطائف: إن تسجيل حالات فيروس كورونا سيستمر في التسجيل كحالات متفرقة في بعض مناطق المملكة، مؤكداً أن سبب استمرار تسجيل حالات جديدة بفيروس كورونا في عدد من مناطق المملكة إلى الاتصال المباشر بين المصابين والإبل.
وكان الدكتور أنيس سندي، ورئيس منصة الخدمات العلاجية في مركز القيادة الدكتور وائل طاشكندي، قد تفقدا أول من أمس قسم الطوارئ وقسم العناية المركزة وقسم العزل، بالإضافة إلى سير العمل بقسم الكلى بمستشفى الملك عبدالعزيز، وشدد الدكتور سندي على أهمية التنسيق بين مركز القيادة والتحكم وبين المستشفيات لضمان سرعة الاستجابة في التعامل مع حالات الإصابة بكورونا وغيره من الأمراض المعدية.
من جهته، أوضح المتحدث الإعلامي لصحة الطائف سراج الحميدان، أن الزيارة تأتي ضمن الزيارات الميدانية التي يقوم بها مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة للتأكد من مستوى جاهزية مستشفيات الوزارة وتقييم أداء إجراءات مكافحة العدوى بها، مشيراً إلى أن فريق مركز القيادة والتحكم اجتمع خلال الزيارة بمساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور محمد الزايدي، والمسؤولين في إدارتي مستشفى الملك فيصل والملك عبدالعزيز، واستمع إلى شرح عما تقوم به أقسام مكافحة العدوى وخاصة قسم العزل الخاص بفيروس كورونا.
يذكر أنه تم تسجيل 16 حالة أصيبت بالفيروس منذ بداية شهر ذي الحجة الجاري، مما يؤكد عدم القضاء كليا على الفيروس وأنه عاد للظهور بعد محاصرته بشكل ملحوظ خلال شهر شوال الماضي. فيما تشير بيانات الوزارة أيضا إلى أن إجمالي الوفيات بالمرض منذ ظهوره في 2012 بلغ 326 وفاة، أما الحالات التي تماثلت للشفاء فبلغ عددها 430 حالة، كما أن عدد الحالات التي تتلقى العلاج من فيروس كورونا ارتفع إلى 10 حالات، بعد أن كانت حالة واحدة فقط قبل عدة أسابيع.
- 22/06/2026 أمير الحدود الشمالية يستقبل أمين مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري
- 22/06/2026 «بيئة الحدود الشمالية» تدعو مستفيدي الأراضي البعلية الموسمية إلى إخلائها خلال 10 أيام
- 21/06/2026 محافظ طريف يستقبل المدير العام للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية
- 21/06/2026 مدير عام تعليم الحدود الشمالية يتفقد مدارس طريف ويطمئن على سير الاختبارات
- 21/06/2026 أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقرير إنجازات صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة لعام 2025
- 21/06/2026 بالأسماء.. إعلان نتائج قبول الطلاب بمدارس التميز بطريف للعام الدراسي 1448هـ
- 21/06/2026 بالصور .. بلدية طريف تكثف جولاتها الميدانية على المواقع الاستثمارية لمتابعة الالتزام بالعقود
- 17/06/2026 غرفة الحدود الشمالية وجمعية السلامة المرورية توقعان اتفاقية تعاون لتعزيز الوعي المروري
- 17/06/2026 بالفيديو والصور .. انطلاقة نحو غدٍ مشرق».. الوعد النموذجية تودّع أول دفعة من خريجي المرحلة الثانوية
- 17/06/2026 أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع المدن الصحية بالمنطقة
أهم الأخبار في الصحف السعودية هذا اليوم > الصحة: الإبل سبب عودة تسجيل الإصابات بـكورونا
20/10/2014
الصحة: الإبل سبب عودة تسجيل الإصابات بـكورونا
" style="border-radius: 50%;width:50px;height:50px;" alt="allordturaif" title="allordturaif" />
(0)
(0)وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.turaif1.com/235481.html



























