مع قرب انطلاق البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات لمكافحة المخدرات، أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور حمد آل الشيخ: أن البرنامج يحظى باهتمام بالغ من حكومة خادم الحرمين الشريفين؛ لحماية أبناء وطننا من آفة المخدرات، ويأتي من أولويات اهتمامات صاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، والأمير محمد بن نايف وزير الداخلية، إذ يشرفان على تنفيذ هذا البرنامج بشكل مباشر.
وأضاف آل الشيخ أن البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات مسؤولية الجميع، والوزارة تجمعها شراكات مع جميع القطاعات وأهمها وزارة الداخلية، وقال آل الشيخ إن الجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف كبيرة ومقدرة، وسيسفر هذا البرنامج عن الكثير من الإيجابيات التي تطمح لها وزارة التربية، ووزارة الداخلية، والقطاعات الأخرى المشاركة.
جاء ذلك عقب افتتاحه ورشة العمل للبرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات، بمشاركة وزارة الداخلية، في فندق قصر الرياض بالرياض أمس.
من جهته، أكد الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات، عبدالإله بن محمد الشريف: أنه إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، بالعمل على تطبيق البرنامج الوطني الوقائي للطلاب والطالبات، فقد اقتربت ساعة الصفر لإطلاق هذا البرنامج الوطني الهادف إلى تحصين الطلاب والطالبات، من خلال البرامج المتنوعة والعلمية التي استندت إلى العديد من الدراسات والأبحاث وورش العمل المنعقدة طيلة السنوات الخمس الماضية، والتي أكدت أن بداية تعاطي المخدرات يبدأ من سن 13 18 عاماً، ولذلك ركز هذا البرنامج الوطني على العمل لحماية أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في بناء الذات، وتنمية المهارات، وبناء الشخصية، وحل المشكلات، وتعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية.
وأكد الشريف أن ورشة العمل التي عقدت بهذا الشأن جمعت مسؤولي التعليم في منطقة مكة المكرمة، والرياض، وتبوك، وجازان، وتعد خطتها التدريبية في تلك المناطق، وتعتبر هذه المناطق أولى مراحلها، وأشار الشريف: أن البرنامج يهدف في المقام الأول إلى وقاية الطلاب والطالبات من المخدرات، وحمايتهم من شرورها.
- 21/06/2026 محافظ طريف يستقبل المدير العام للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية
- 21/06/2026 مدير عام تعليم الحدود الشمالية يتفقد مدارس طريف ويطمئن على سير الاختبارات
- 21/06/2026 أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقرير إنجازات صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة لعام 2025
- 21/06/2026 بالأسماء.. إعلان نتائج قبول الطلاب بمدارس التميز بطريف للعام الدراسي 1448هـ
- 21/06/2026 بالصور .. بلدية طريف تكثف جولاتها الميدانية على المواقع الاستثمارية لمتابعة الالتزام بالعقود
- 17/06/2026 غرفة الحدود الشمالية وجمعية السلامة المرورية توقعان اتفاقية تعاون لتعزيز الوعي المروري
- 17/06/2026 بالفيديو والصور .. انطلاقة نحو غدٍ مشرق».. الوعد النموذجية تودّع أول دفعة من خريجي المرحلة الثانوية
- 17/06/2026 أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع المدن الصحية بالمنطقة
- 17/06/2026 رئيس بلدية طريف يكرّم الشراري والرويلي لجهودهما في دعم الرقابة على المنشآت المخالفة
- 16/06/2026 نائب أمير الحدود الشمالية يستقبل المدير العام لفرع «وقاء» بالمنطقة المكلف حديثًا
أهم الأخبار في الصحف السعودية هذا اليوم > وزيرا التعليم والداخلية يشرفان على أكبر برنامج لمكافحة المخدرات
16/12/2014
وزيرا التعليم والداخلية يشرفان على أكبر برنامج لمكافحة المخدرات
" style="border-radius: 50%;width:50px;height:50px;" alt="allordturaif" title="allordturaif" />
(0)
(0)وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.turaif1.com/263841.html



























