[SIZE=5][B]خلط بيان الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت بعدم الموافقة حتى الآن على استضافة الكويت للنسخة ال 23 من بطولة كأس الخليج، الأوراق مجددا لجهة تحديد البلد المستضيف للنسخة المقبلة المقررة في نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل حيث بدأ الحديث في المجالس والكواليس عن احتمال إقامة البطولة في العاصمة القطرية الدوحة.
ومن المقرر أن يجتمع رؤساء الاتحادات الخليجية في 17 و 18 الجاري بالعاصمة السعودية الرياض في اجتماع غير عادي للمؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية لتحديد المصير بعد الاعتذار الرسمي الصادر عن وزارة الشباب والرياضة العراقية بخصوص استضافة البصرة ثم التلويح من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت بعدم استضافة النسخة المقبلة.
وكانت الدوحة استضافت آخر نسخة على أرضها عام 2004 في بطولة خليجي 17 التي شهدت عودة العراق إلى المشاركة في بطولات الخليج بعد إبعاده عنها منذ الدورة الحادية عشرة بسبب غزو نظام صدام حسين للكويت عام 1990.
وكان لافتا اليوم ما ذهبت إليه جريدة الوطن الكويتية الواسعة الانتشار، والتي قالت تحت عنوان ” خليجي 23 أقرب إلى الدوحة” أن بيان هيئة الشباب والرياضة في الكويت بعدم حسم موقف الكويت رسميا أدى إلى حدوث حالة من التريث والترقب في الأوساط الخليجية بشكل عام ما أدى إلى جعل الدوحة القطرية الواجهة المقبلة لتنظيم الدورة المقبلة بعد أقل من عام من الآن”.
وتتناوب دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى العراق واليمن على استضافة بطولة الخليج التي انطلقت عام 1970 في البحرين وأقيمت نسختها الأخيرة في الرياض في تشرين الثاني / نوفمبر 2014 حيث توج العنابي القطري باللقب للمرة الثالثة في تاريخه .
وتقاطعت المعلومات التي قالتها جريدة الوطن الكويتية مع ما سبق وأعلن عنه رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني عندما صرح قبل أن تتقدم وزارة الشباب والرياضة العراقية رسميا باعتذارها :” أتمنى أن تقام في العراق وأتوقع أن تقام في الكويت ولا أستبعد أن تنظمها قطر”.
وأضاف :” بشكل واقعي ستقام البطولة في الكويت إذا كانت الكويت جاهزة خصوصًا أن الشيخ طلال الفهد طالب بمنحه الوقت ومن يدري فقد تقام البطولة في قطر”.
وفي شأن متصل ، تريث عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم في اتصال هاتفي مع وكالة “فرانس برس” في ترجيح كفة استضافة الكويت للنسخة المقبلة “.
وقال مسعود :” علينا الانتظار حتى الاجتماع المقبل ، صحيح أن الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت قالت إنها لم توافق بعد ، لكن اي شيء رسمي لم يصل إلينا كاتحاد “.
وأضاف مسعود :” إذا ما اعتذرت الكويت فالبطولة ستذهب بطبيعة الحال إلى قطر”.
وأشار مسعود إلى أنه تم تجهيز خطاب الاعتذار الرسمي عن تنظيم بطولة خليجي 23 المقررة نهاية 2015 أو مطلع 2016 المقبل، لتقديمه إلى السعودية التي تترأس الدورة الحالية للجنة التنظيمية للبطولة الخليجية “.
وكان مسعود، قد أكد أيضا في تصريح لجريدة “الشرق الأوسط” ان اعتذار العراق عن استضافة البطولة هو نتيجة طبيعية للأزمة المالية الحادة التي يعاني منها العراق نتيجة الانخفاض الكبير في سعر النفط الذي سيؤثر على المخصصات المالية لإنجاز بقية المتطلبات لتنظيم البطولة القادمة”.[/B][/SIZE]
- 23/06/2026 بالصور .. ابتدائية الوعد النموذجية تحتفي بطلابها المتفوقين وتوزّع شهادات الشكر والتقدير
- 22/06/2026 نائب أمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس المحكمة الجزائية بالمنطقة
- 22/06/2026 أمير منطقة الحدود الشمالية يدشّن ملتقى “جسور التواصل”
- 22/06/2026 أمير الحدود الشمالية يستقبل أمين مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري
- 22/06/2026 «بيئة الحدود الشمالية» تدعو مستفيدي الأراضي البعلية الموسمية إلى إخلائها خلال 10 أيام
- 21/06/2026 محافظ طريف يستقبل المدير العام للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية
- 21/06/2026 مدير عام تعليم الحدود الشمالية يتفقد مدارس طريف ويطمئن على سير الاختبارات
- 21/06/2026 أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقرير إنجازات صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة لعام 2025
- 21/06/2026 بالأسماء.. إعلان نتائج قبول الطلاب بمدارس التميز بطريف للعام الدراسي 1448هـ
- 21/06/2026 بالصور .. بلدية طريف تكثف جولاتها الميدانية على المواقع الاستثمارية لمتابعة الالتزام بالعقود
أخبار رياضية > خليجي 23: العراق يعتذر.. الكويت تلوح بالاعتذار.. وقطر تترقب الاستضافة!
07/02/2015
خليجي 23: العراق يعتذر.. الكويت تلوح بالاعتذار.. وقطر تترقب الاستضافة!
" style="border-radius: 50%;width:50px;height:50px;" alt="allordturaif" title="allordturaif" />
(0)
(0)وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.turaif1.com/282001.html



























