كشفت دراسة حديثة أن تناول اللوز ” البجلي وليس ما يعرف باسم الفول السوداني ” يساعد على منع الاصابة بمرض السكري وأمراض القلب.
ووجد العلماء في هذه الدراسة أن النظام الغذائي الغني باللوز يساعد على علاج مرض السكري ” نوع 2 ” الذي يمثل 90 بالمائة إلى 95 بالمائة من حالات الاصابة بالمرض.
وقال التقرير الذي نشرته مجلة ” الكلية ” الأمريكية للتغذية أنه بالإضافة إلى مكافحة السمنة الناجمة عن قلة النشاط البدني فان تناول اللوز يعمل على معالجة أمراض القلب والشرايين.
يذكر أن مرضى داء السكري يعانون من نقص في الأنسولين أو تراجع في القدرة على استخدام الهرمون الذي يسمح بدخول سكر ” الجلوكوز ” الى خلايا الجسم ويمكن من تحويله الى طاقة كما وجد أن عدم القدرة على التحكم في مستوى السكر في الدم يعمل على بقاء الجلوكوز والدهون فيه حيث يعملان معا على اتلاف أعضاء حيوية في جسم الانسان.
ووجدت الدراسة أن الحمية الغنية باللوز تساعد على تحسين الحساسية للأنسولين وخفض مستويات الكلوسترول الضار في الدم.
وقال المشرف على فريق البحث العلمي الدكتور ميشل فيينا أن هذه النتائج تعتبر واعدة بالنسبة لاولئك الذين يعانون من هذه الأمراض المزمنة مثل مرض السكري ” نوع 2 ”
وأمراض القلب والأوعية الدموية وأن التغير في النظام الغذائي إلى هذا النمط يساعد على تحسن العوامل التي تلعب دورا هاما في تطور المرض.
- 09/06/2026 بالصور.. لجنة فتح المظاريف ببلدية طريف تفتح عروض المنافسات الاستثمارية المطروحة
- 09/06/2026 بالصور.. مراقبو بلدية طريف يواصلون جولاتهم الرقابية على منافذ بيع المواد الغذائية
- 08/06/2026 نائب أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة
- 08/06/2026 الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يدشّن مشروعات جامعة الحدود الشمالية بأكثر من 390 مليون ريال
- 08/06/2026 بالصور.. رئيس بلدية طريف يتابع أعمال الصيانة والزراعة لتعزيز المشهد الحضري وتحسين جودة الحياة
- 08/06/2026 بالفيديو والصور .. مدارس الوعد النموذجية تنفذ برنامج المراجعات النهائية استعدادًا للاختبارات
- 07/06/2026 بالفيديو والصور .. مدارس الوعد النموذجية تنفذ برنامج المراجعات النهائية استعدادًا للاختبارات
- 07/06/2026 طارق سليمان صالح الحازمي ينال درجة الماجستير من العاصمة الأردنية عمّان
- 07/06/2026 نائب أمير الحدود الشمالية يستقبل ممثل المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالمنطقة
- 07/06/2026 أمير منطقة الحدود الشمالية يتسلّم التقرير السنوي للدفاع المدني بالمنطقة لعام 2025م
أهم الأخبار في الصحف السعودية هذا اليوم > تناول اللوز يساعد على منع مرض السكري وأمراض القلب
31/12/2010
تناول اللوز يساعد على منع مرض السكري وأمراض القلب
" style="border-radius: 50%;width:50px;height:50px;" alt="allordturaif" title="allordturaif" />
(0)
(0)وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.turaif1.com/5461.html



























