[SIZE=6]حذر باحثون أميركيون النساء اللواتي لا يتناولن الفيتامينات خلال فترة الحمل من خطر أن ينجبن أطفالاً يعانون من التوحد. وأجرى باحثون من جامعة كاليفورنيا- ديفيس دراسة جمعوا خلالها بيانات من 700 عائلة في كاليفورنيا لديهم أولاد تتراوح أعمارهم بين سنتين و5 سنوات يعاني بعضهم من التوحد.
وطرح الباحثون على الأمهات أسئلة حول ما إذا تناولن فيتامينات خلال الحمل أو الرضاعة. وقالت الباحثة ربيكا شميدت إن “أمهات الأطفال الذين كانوا يعانون من التوحد كن أقل ترجيحاً للقول أنهن تناولن الفيتامينات خلال الحمل مقارنة بالأمهات الأخريات”.
وأظهرت الدراسة التي ستنشر في دورية علم الأوبئة أن الأمهات المعرضات جينياً لإنجاب أطفال يعانون من التوحد واللواتي لا يتناولن الفيتامينات معرضات أكثر بسبع مرات من الأمهات اللواتي يتناولن الفيتامينات لإنجاب طفل يعاني من هذا المرض.[/SIZE]
- 09/08/2026 معادن تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2026
- 09/08/2026 تكليف جاسر بن محمد الطرفاوي مديرًا للتواصل المؤسسي والإعلام بجمعية طريف الخيرية
- 09/08/2026 بالفيديو والصور.. النادي الصيفي بنادي أيتام طريف يواصل فعاليات أسبوعه الثالث
- 09/08/2026 بالفيديو والصور.. جمعية مجيد لتحفيظ القرآن الكريم بطريف تختتم الدورة الصيفية «ربيع القلوب»
- 06/08/2026 أرباح أسمنت الشمالية 31.1 مليون ريال (+48%) بنهاية النصف الأول 2026.. وأرباح الربع الثاني 19.4 مليون ريال (+47%)
- 06/08/2026 كلية الملك فهد الأمنية تبدأ القبول المبدئي لدورة تأهيل الضباط الجامعيين الـ56
- 06/08/2026 شامان الرويلي ينال الماجستير في الإعلام الرقمي من جامعة الزرقاء
- 06/08/2026 غرفة الحدود الشمالية تطرح 6 فرص استثمارية في طريف وعرعر لتأجير واستثمار أنشطة تجارية
- 06/08/2026 إخبارية طريف تعزي في وفاة رئيس نادي التضامن السابق عبدالله بن عباس الشمري
- 06/08/2026 المعهد التقني للتعدين يعلن فتح باب القبول لبرنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف
أخبار مدينة وعد الشمال > باحثون : عدم تناول الأم الحامل للفيتامينات يعرض جنينها لمرض التوحد
27/05/2011
باحثون : عدم تناول الأم الحامل للفيتامينات يعرض جنينها لمرض التوحد
" style="border-radius: 50%;width:50px;height:50px;" alt="allordturaif" title="allordturaif" />
(0)
(0)وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.turaif1.com/16491.html





























