[SIZE=5][B]أكد وكيل وزارة التعليم للشؤون المدرسية المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عمر البراك أهمية الصحة المدرسية و ما تؤديه من جوانب توعوية داخل الميدان التعليمي , مبيناً استمراريتها في أداء وتنفيذ أدوارها سواء كانت تحت مظلة وزارة التعليم أو وزارة الصحة .
جاء ذلك أثناء رعايته اليوم الأربعاء اللقاء الخامس لإدارات الصحة المدرسية تحت عنوان (تعزيز صحة الأجيال .. مسئولية وشراكة) , وأبان الدكتور البراك أن العمل جاري على أن يكون انتقال الصحة المدرسية من وزارة التعليم إلى وزارة الصحة بشكل سلس , مع مراعاة أوضاع كل شخص يعمل في هذا المجال .
وأضاف البراك أن هناك استنفار صحي في البلد فيما يتعلق بمتلازمة (كرونا ) والعمل جاري على قدم وساق في هذا الإطار وهناك شراكة استراتيجية قريبة بإذن الله تعالى بين وزارة التعليم ووزارة الصحة في هذا الإطار ، مبيناً أن المدرسة هي منطلق اساسي للقضاء على هذا المرض والصحة المدرسية هي الجهة المعززة لهذا الأمر .
وفيما يتعلق بالصحة النفسية أكد البراك على ضرورة أن تعمل إدارات الصحة المدرسية في مختلف المناطق والمشرفين والمشرفات على تعزيز دور المعلم فيما يتعلق بالصحة النفسية من ناحية الاكتشاف المبكر .
من جانبه قال مدير عام الصحة المدرسية بالوزارة الدكتور سليمان الشهري : ” لقد دأبت الإدارة العامة للصحة المدرسية على عقد لقاءات دورية لمديري ومديرات الصحة المدرسية بالمناطق والمحافظات حيث تأتي هذه اللقاءات في سياق تنظيم اجتماعات الإدارات العامة بوزارة التعليم مع الإدارات والأقسام المرتبطة معها في إدارات التعليم ، وتسعى من خلالها إلى الارتقاء بمختلف خدمات الصحة المدرسية الوقائية والتعزيزية والعلاجية والتي ستنعكس – بإذن الله – على العملية التعليمية بأكملها ” .
وأضاف الشهري بأن هذا اللقاء حلقة جديدة في سلسلة الجهود التي تبذلها الإدارة العامة للصحة المدرسية في سبيل الارتقاء بالعمل في إدارات الصحة المدرسية ، مبيناً أن اللقاء سيتضمن أهم المستجدات وأحدث التعليمات الخاصة بفيروس ( كرونا ) وما تم إنجازه على أرض الواقع من خطة الوزارة للتوعية الصحية والوقاية من متلازمة الشرق الأوسط مع تفعيل الدور المطلوب والمهام المناطة بإدارات الصحة المدرسية بهذا الشأن مع مناقشة لمواضيع ذات أهمية في مجال الصحة المدرسية من خلال ورش عمل نتناول فيها مهام وإجراءات عمل مشرف الصحة المدرسية وتفعيل دوره في إدارات الصحة المدرسية والإجراءات التنفيذية لبرنامج الصحة النفسية المدرسية في المدارس . [/B] [/SIZE]
- 21/06/2026 محافظ طريف يستقبل المدير العام للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية
- 21/06/2026 مدير عام تعليم الحدود الشمالية يتفقد مدارس طريف ويطمئن على سير الاختبارات
- 21/06/2026 أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقرير إنجازات صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة لعام 2025
- 21/06/2026 بالأسماء.. إعلان نتائج قبول الطلاب بمدارس التميز بطريف للعام الدراسي 1448هـ
- 21/06/2026 بالصور .. بلدية طريف تكثف جولاتها الميدانية على المواقع الاستثمارية لمتابعة الالتزام بالعقود
- 17/06/2026 غرفة الحدود الشمالية وجمعية السلامة المرورية توقعان اتفاقية تعاون لتعزيز الوعي المروري
- 17/06/2026 بالفيديو والصور .. انطلاقة نحو غدٍ مشرق».. الوعد النموذجية تودّع أول دفعة من خريجي المرحلة الثانوية
- 17/06/2026 أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع المدن الصحية بالمنطقة
- 17/06/2026 رئيس بلدية طريف يكرّم الشراري والرويلي لجهودهما في دعم الرقابة على المنشآت المخالفة
- 16/06/2026 نائب أمير الحدود الشمالية يستقبل المدير العام لفرع «وقاء» بالمنطقة المكلف حديثًا
أخبار المدارس والتعليم العالي بطريف > البراك : الصحة المدرسية مستمرة سواء كانت تحت مظلة وزارة التعليم أو وزارة الصحة
15/04/2015
البراك : الصحة المدرسية مستمرة سواء كانت تحت مظلة وزارة التعليم أو وزارة الصحة
" style="border-radius: 50%;width:50px;height:50px;" alt="allordturaif" title="allordturaif" />
(0)
(0)وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.turaif1.com/302821.html



























