[SIZE=5]العبها صح!!!
لقد قمت بزيارة لأحد الزملاء في احد الأيام وأثناء جلوسنا قال لي : سوف أروي لك قصة حدثت معي قبل فترة وجيزة فقلت له: تفضل 0 قال: أني اعرف شخصاً تربطني به علاقة عادية وسطحية للغاية ولكني لاحظت عليه أنه أندفع بتقوية علاقته بي بشكل غير طبيعي وأصبح يتصل بي بشكل يومي ويحرص على لقائي ويثني علي كثيراً حتى ظننت أنه أرتاح لي ويرغب بصداقتي ، أو أن أكون صديقه الخاص !!! رغم أنني لم أرتح لهذا الأمر إلا أنني تجاوبت معه بحسن نية ، ثم بعد ذلك أصبح يلمح لي أنه يستطيع أن يقدم خدمات لي من خلال علاقاته ، وفي الحقيقة لم أهتم لذلك الأمر لأني لم أكن حريصاً على ما عرضه علي ، وبعد مرور أسبوعين تقريباً من تواصله المستمر معي طلب مني أن اشفع له في مسألة مهمة جداً كانت تخصه ، كان يعلم أنني أستطيع إنجازها له بسهولة ، وفعلاً حققت له رغبته ونال ما أراد 000 ولكن ليته لم ينل ما أراد!!! فقلت له لماذا؟ قال: لأنه تغير علي بعد ذلك وخف تواصله معي بشكل كبير جداً ! ، أو بمعنى آخر ( انتهت مصلحته ) هذا ما يسمونه باللفظ الدارج ( العبها صح )!!! أليس هذا بعجيب ! بل أكثر من عجيب!!! 0 هل وصل بفئة من الناس هذا المستوى المتدني من الأخلاق !؟ وهل أصبح هذا السلوك البغيض أمراً عادياً عند فئة من المجتمع ؟ وهل المجتمع أصبح يتقبل هذا المسلك الخاطئ في العلاقات الاجتماعية ، أسئلة حيرتني فهل لها جواب عندك ؟ فقلت له : أن هذه الظاهرة ولله الحمد قليلة جداً في مجتمعنا 0 وأبشرك أن هذا السلوك في العلاقات الاجتماعية لا يتفق عليه إلا فئة قليلة من المجتمع وسرعان ما يشتهرون به وينكشفون في محيطهم مما يؤدي الى نبذهم واحتقارهم ، وسوف تجد ممن عرف عنهم ذلك السلوك البغيض يحرص على عدم التعامل معهم وبذلك يخسرون من حولهم ، وهذا باعتقادي اكبر عقاب لهم ، على الرغم أن هذه النوعية من الناس لا يهتمون بردة فعل من حولهم على المدى المنظور إلا أنهم مع مرور الزمن يكونون أكثر الناس ندماً على مسلكهم ذلك الخاطئ 000 ألستم معي أن ذلك سبباً وجيهاً عند من أنتهج هذا السلوك البغيض أن يبتعد عنه ؟ ربما عند من يعقل 000
كتبه الفقير الى عفو ربه
دوجان بن الراوي الرويلي
[email]Dojan.abonaif@hotmail.com[/email] [/SIZE]
- 23/06/2026 بالصور .. ابتدائية الوعد النموذجية تحتفي بطلابها المتفوقين وتوزّع شهادات الشكر والتقدير
- 22/06/2026 نائب أمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس المحكمة الجزائية بالمنطقة
- 22/06/2026 أمير منطقة الحدود الشمالية يدشّن ملتقى “جسور التواصل”
- 22/06/2026 أمير الحدود الشمالية يستقبل أمين مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري
- 22/06/2026 «بيئة الحدود الشمالية» تدعو مستفيدي الأراضي البعلية الموسمية إلى إخلائها خلال 10 أيام
- 21/06/2026 محافظ طريف يستقبل المدير العام للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية
- 21/06/2026 مدير عام تعليم الحدود الشمالية يتفقد مدارس طريف ويطمئن على سير الاختبارات
- 21/06/2026 أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقرير إنجازات صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة لعام 2025
- 21/06/2026 بالأسماء.. إعلان نتائج قبول الطلاب بمدارس التميز بطريف للعام الدراسي 1448هـ
- 21/06/2026 بالصور .. بلدية طريف تكثف جولاتها الميدانية على المواقع الاستثمارية لمتابعة الالتزام بالعقود
المقالات > العبها صح!!!
العبها صح!!!
(0)
(0)وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.turaif1.com/articles/1472.html




























التعليقات 1
1 ping
06/03/2012 في 9:48 ص[3] رابط التعليق
والله هدي الدنيا مصلحه بمصلحه وشتبينا نسوووي